السلام عليكم.......
كيفية كتابة رسالة
من طرف زائر في الثلاثاء 11 مارس 2008, 18:26
.1-تعريف الرسالة
هي مجموعة أخباريبعثها شخص إلى شخص آخر أو شخص إلى إدارة أو إدارة إلى شخص بواسطة البريد العادي أو الإليكتروني
2-أنواع الرسالة
الرسائل تتنوع و تتعدد من حيث الموضوع و الغرض منها:
أ-الرسائل الإدارية: و هي التي يبعث بها مواطنون إلى إدارة أو من إدارة إلى شخص أو من إدارة إلى إدارة أخرى
ب-الرسائل التي يتبادلها الأهل
ج-الرسائل التي يتبادلها الأصدقاء و الأحباب
3-مميزات الرسالة
أ-تحديد الموضوع
ب-إستعمال اللغة المهذبة المفهومة
ج-إستفاء العناصر
4-عناصر الرسالة
تتوفر الرسالة على العناصر التالية:
أ- المرسل
ب-المرسل إليه
ج- تحديد الموضوع
د- بسط الموضوع
ر-التوقيع
نموذج لرسالة إلى إدارة
المرسل:قوميري إسراء شهرزاد
العنوان: حي 750 مسكن المرسل إليه: السيد المدير إكمالية مولاي
العربي
الموضوع: طلب شهادة مدرسية
بسط الموضوع: سيدي مدير الإكمالية
أنا الموقع أسفله ،التلميذة قوميري إسراء شهرزاد المولودة بتاريخ 12-8-95 و المتمدرسة بالسنة الأولى متوسط للموسم الدراسي الحالي.
يشرفني أن أطلب من سيادتكم منحي شهادة مدرسية لأن والدي في حاجة إليها ليكون ملفا إداريا
و تقبلو مني فائق التقدير و الإحترام
حرر بالجزائر في 11-3-08-
التوقيع
goumiri isra chahrazad
أرجو أن الموضوع قد نال إعجابكم